• ×

06:41 مساءً , السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018

وحدة التطوير تنفذ التخطيط الإستراتيجي المدرسي

صحيفة اخبارية حفر الباطن -المنسق الإعلامي محمد بن ماجد الشريعة نفذت وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بحفر الباطن في يومي الثلاثاء والأربعاء12-13/7/1437هـ, بقاعة التدريب الملحقة بمدارس الأوائل الأهلية برنامجًا تدريبيًا لفرق التميز والجودة في مدارس التطوير.
وقد أدار البرنامج مشرف الإدارة المدرسية بوحدة تطوير المدارس الأستاذ سالم بن نافع الشمري, الذي أبان أن هذا البرنامج من ضمن برامج الخطة التشغيلية للوحدة, وهو مكمل لبرنامج المراجعة الذاتية (التقويم الذاتي) حيث أن المتدربين تعرفوا على عناصر التخطيط الإستراتيجي والذي يحاكي احتياجات القرن الواحد والعشرون ومنها: استخلاص القضايا , وترتيب الأولويات وفق الأدوات المعطاة كالوزن النسبي للقضايا وغيرها من الأدوات الأخرى , و التدريب على صياغة الرؤية والرسالة , وصياغة الأهداف العامة والتفصيلية , وصياغة مؤشرات التحقق ومؤشرات الأداء , و التدريب على اختيار المشاريع النوعية . وانتهى البرنامج في شكر المتربين على الحضور والتفاعل.
وذكر الشمري بأن التخطيط لا يكون إلا على أثر دارسة مستفيضةللواقع المدرسي, كما نوه لضرورة اشراك أعضاء فرق التميز والجودة في إعداد الخطط الإستراتيجية للمدارس والتقويم والمتابعة للخطط التشغيلية.
http://www.hafredu.gov.sa/upc/upfbank/1461534035__z2.jpg.jpg

http://www.hafredu.gov.sa/upc/upfbank/1461534035__z3.jpg.jpg

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عوض الرسلاني


القوالب التكميلية للأخبار