• ×

10:53 صباحًا , الأربعاء 29 رجب 1438 / 26 أبريل 2017

صحة الشرقية - تحقق مع مجمع طبي نشر إعلانا «خادشا»

اخبارية حفر الباطن - اللجنة الإعلامية علمت اليوم أن صحة المنطقة الشرقية أحالت مجمعا طبيا شهيرا الى التحقيق؛ على خلفية اعلان خادش للحياء. وبينت مصادر مطلعة أن المجمع الطبي نشر إعلانا على مواقع التواصل الاجتماعي عن عمليات تجميلية بشكل «خادش» تتصل بتجميل مناطق «حساسة».

وذكر المصدر أن صحة الشرقية قامت على الفور بإحالة المجمع للتحقيق تمهيدا للرفع بالمخالفة إلى لجنة النظر في مخالفات المنشآت الطبية. من جانبه، قال المستشار القانوني والمحكم الدولي علي بن محمد القريشي: إن المادة 31 من نظام المؤسسات الصحية الخاصة تنص على أنه يحظر على المؤسسة الصحية الخاصة بالدعاية عن نفسها إلا في الحدود التي لا تتعارض مع أخلاق المهنة، وفقا للمعايير التي تحددها اللائحة التنفيذية، مشيرا إلى أن كل الإعلانات الطبية يجب أن يحصل أصحابها على موافقة رسمية مسبقة من وزارة الصحة.

وأوضح أن “المادة 21 من نفس النظام تنص على أنه يعاقب كل من يخالف أي حكم من أحكام هذا النظام بغرامة مالية لا تقل عن 10 آلاف ريال، ولا تزيد على 100 ألف ريال، وإغلاق المؤسسة الصحية الخاصة لمدة لا تزيد على 60 يوما، مع إلزام المؤسسة باتخاذ الترتيبات اللازمة لنقل المرضى المنومين للعلاج فيها إلى مؤسسات أخرى قبل الإغلاق، إضافة إلى سحب الترخيص، ولا يجوز التقدم بطلب الترخيص إلا بعد مضي سنتين على الأقل”.

وكانت وزارة الصحة أوقفت في وقت سابق استخدام أجهزة الليزر في عمليات تضييق المهبل، والتي يتم استخدامها في العيادات النسائية الخاصة، وتجد رواجاً في أوساط النساء.

ووفقاً لتعميم وجهه مستشار نائب الوزير المشرف العام لشؤون المستشفيات حصلت اليوم على نسخة منه، المبني على خطاب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الاجهزة والمنتجات الطبية، بخصوص وجود أجهزة ليزر توجد في العيادات النسائية وتستخدم لتضييق المهبل، وعليه عليكم وقف استخدام هذه الاجهزة لحين اعلان الموقف النهائي منها من الهيئة العامة للغذاء والدواء، وذلك تجنباً لحدوث أي آثار جانبية قد تتسبب بها هذه الاجهزة، ونحملكم المسؤولية كاملة لمخالفة ذلك.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن  461


القوالب التكميلية للأخبار