• ×

01:28 صباحًا , الجمعة 2 شعبان 1438 / 28 أبريل 2017

موجة غبار ورياح سطحية مثيرة للأتربة بالشرقية

اخبارية حفر الباطن - اللجنة الإعلامية شهدت أجواء الشرقية أمس موجة غبار واستمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة، وسط تحذيرات من تدني مستوى الرؤية وتأثير الرياح المثيرة للأتربة على مرضى الجهاز التنفسي.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس أمس، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض والشرقية ونجران وعسير والباحة. كما توقعت ”الأرصاد“ استمرار الأجواء المغبرة كذلك على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ حيث يتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 50 كم/ساعة، تصاحبها سماء غائمة جزئيا على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية قد يتخللها سحب رعدية ممطرة.

وبحسب الباحث المختص في الفلك والمناخ، سلمان آل رمضان، يستمر نشاط الرياح الشمالية المغبرة، والتي تساعد على انخفاض درجة الحرارة، قبل أن تعاود الارتفاع في آخر هذا الأسبوع، مع التفاوت مناطقيا، كما يلاحظ ان الرطوبة متراجعة مما يعني بعض التحسن في الاجواء.

ويضيف الرمضان أن دخول طالع الفرع «المقدم»، في بداية أبريل، يمثل المنزلة الثالثة للربيع، وتتكرر في أيامها الرياح الشمالية الغربية، وفي بعض مواسمها، تكون مقدمات للسرايات، والتي تصحب بالسحب والعواصف الرعدية، ورياح يغلب عليها السكون، والهبوب العاصف على نحو مفاجئ.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن  288


القوالب التكميلية للأخبار