• ×

10:22 صباحًا , الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017

واشنطن تطالب مجلس الأمن بالتصدي لسياسات إيران العدوانية

صحيفة اخبارية حفر الباطن- متابعات طالبت الولايات المتحدة، اليوم (الأربعاء 18 أكتوبر 2017م)، مجلس الأمن بالتصدي لإيران بسبب سلوكها “العدواني والمزعزع للاستقرار والمنتهك للقوانين” في المنطقة.

وناقش مجلس الأمن في اجتماعه الشهري الأوضاع في الشرق الأوسط بعد أيام من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب رفضه الاقرار بالتزام طهران بالاتفاق النووي، واضعا مصير هذا الاتفاق بين أيدي الكونغرس الأميركي.

وقالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، في كلمتها أمام مجلس الأمن إن “الولايات المتحدة انطلقت في مهمة تهدف إلى التصدي للسلوك الإيراني المدمر بكافة جوانبه، وليس جانبا واحدا منه”، وأضافت “من الضروري أن يقوم المجتمع الدولي بالأمر ذاته”.

واتهمت هايلي إيران بأنها “تخدع” المجلس بالالتزام بالأحكام التقنية للاتفاق النووي، فيما تهدد سلام الشرق الأوسط وأمنه بسلوكها “الخارج عن القانون”.

وأشارت إلى صفقات بيع الأسلحة والدعم العسكري لجهات مقاتلة في اليمن وسوريا ولبنان على أنها تشكل أمثلة على انتهاك إيران قرارات الأمم المتحدة، معتبرة إجراء إيران تجارب صاروخية “التهديد الأخطر الذي يشكله النظام الإيراني”.

ودعت السفيرة الأميركية، إلى محاكمة إيران على مجمل سلوكها العدواني والمزعزع للاستقرار والمنتهك للقوانين”، مؤكدة أن المجلس أمامه الآن فرصة لتغيير سياسته تجاه النظام الإيراني”.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار