• ×

10:18 صباحًا , الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017

تحطم طائرة عسكرية جنوب إيران ومصرع قائدها

اخبارية حفر الباطن الإلكترونية-متابعات تحطمت طائرة سوخوي 22 تابعة للحرس الثوري الإيراني، إثر سقوطها اليوم، في محافظة فارس جنوب إيران، ومصرع قائدها.

وأعلنت العلاقات العامة لقوات جوفضاء للحرس الثوري، أن طائرة من طراز سوخوی 22 كانت تقوم ببعض التدریبات، حینما أصیبت بحادث أدى إلى سقوطها فى مدینة سروستان بمحافظة فارس، مؤكدة مقتل الطيار، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية.

وتزايدت حوادث سقوط وتحطم الطائرات في إيران خلال السنوات الأخيرة، حيث سقطت في ديسمبر 2016 ، طائرة استطلاع من طراز (جايرو بلن) تابعة لقواته أثناء قيامها بمهمة عسكرية، في إقليم بلوشستان جنوب شرق البلاد ومقتل قائدها.

وتواجه إيران صعوبات في تحديث طائرات سلاحها الجوي المتهالك، نتيجة العقوبات التي فرضت عليها بسبب برنامجها النووي المثير للجدل، خلال الأعوام الماضية، وكذلك العقوبات الجديدة المفروضة على برامجها التسليحية والصاروخية.

وفى مايو 2016 سقطت مقاتلة من نوع "ميغ 29" وقتل طيارها الرائد روزبه ناظريان، الذي أصيب برأسه أثناء هبوط اضطراري في محافظة همدان، غرب إيران.

كما تحطمت مقاتلة من طراز " إف 7 " خلال طلعة تدريبية في 27 إبريل، لكن قائدها ومساعده تمكنا من القفز قبل لحظة من الاصطدام.

كما سقطت طائرة حربية تابعة للجيش الإيراني من طراز F4 بسبب خلل فني في يناير الماضي، بالقرب من مدينة تشابهار، على بحر عمان، ما أدى إلى مقتل طاقمها المكون من الطيار ومساعده .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار