• ×

10:16 صباحًا , الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017

عملة بيتكوين تهبط 1000 دولار خلال 48 ساعة

اخبارية حفر الباطن الإلكترونية - وكالات أصيب المتعاملون الافتراضيون بصدمة، بعد تراجع قيمة عملة بيتكوين لأكثر من ألف دولار خلال اليومين الماضيين.

وهبطت عملة بيتكوين، اليوم دون 7 آلاف دولار ليجري تداولها على انخفاض بأكثر من ألف دولار منذ تحقيقها رقمًا قياسيًّا الأربعاء الماضي.

وحققت عملة بيتكوين مكاسب كبيرة خلال الشهور الأخيرة، حيث زادت قيمتها 7 أمثال منذ بداية العام.

وقد أثار ذلك الكثير من التحذيرات من أن سوق البيتكوين، التي تبلغ قيمتها الآن أكثر من 100 مليار دولار، أصبحت فقاعة على وشك الانفجار.

يُشار إلى أن سعر عملة بيتكوين يبقى متقلبًا؛ إذ انخفض إلى أقل من 3.000 دولار في منتصف شهر سبتمبر الماضي بعدما أعلنت السلطات الصينية عن حملة لضبط التعاملات بالعملة الرقمية.

والمعروف أن بيتكوين هي عملة- مشفرة لا يوجد هيئة لتنظيمها- يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها.

كما أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو في متاجر تدعم الدفع باستخدام بطاقات بيتكوين أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار