• ×

09:06 صباحًا , السبت 8 ذو القعدة 1439 / 21 يوليو 2018

تعرف على 13 مهرجاناً وفاعلية في الشرقية خلال اجازة منتصف العام

اخبارية حفر الباطن الإلكترونية- اللجنة الإعلامية تشهد المنطقة الشرقية خلال إجازة منتصف العام الدراسي 1439هـ إقامة 13 مهرجانا، بالإضافة إلى فعاليات سياحية تتضمن برامج‏ تراثية و ثقافية واجتماعية و بيئية و أنشطة تناسب جميع شرائح المجتمع، كذلك مهرجانات تسويقية وصحراوية.

و وقال مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية المهندس عبد اللطيف البنيان أن أهالي محافظة بقيق سيكونون على موعد مع مهرجان سفاري بقيق الذي ينطلق اليوم في محافظة بقيق لمدة عشرة أيام و يتضمن فعاليات متنوعة صحراوية وتراثية، مشيرا إلى أن المهرجان الثاني في محافظة النعيرية الذي ينطلق اليوم بعنوان "ربيع النعيرية "، وذلك لشهر، حيث يقدم المهرجان العديد من الفعاليات المتنوعة التي تتضمن فعاليات تراثية و حرف يدوية ومسابقات .

من جهة أخرى شهد منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام أمس إقامة مهرجان ليالي الشرقية الذي يستمر عشرة أيام، الذي يتضمن ليالي عربية، و عروض شعبية .

و أشار البنيان إلى أن الواجهة البحرية بالخبر ستكون على موعد مع مهرجان "هلا سعودي" الذي يقام يوم الخميس المقبل و لمدة الـ 10 ايام و يتضمن فعاليات متنوعة للعائلات و الشباب و كرنفال و مسيرة يومية .

وتقام اليوم فعالية "فرحة إجازة" لمدة 10 ايام بمجمع الواحة بالدمام و التي تتضمن عدة فعاليات منها فن الطبخ ، فقرات تثقيفية ، فقرات ترفيهية ، مسابقات حركة للأطفال ، و أركان الطفل .

وأشار مدير عام هيئة السياحة الى أنه ستقام فعاليات ليالينا للتسوق بالخبر والتي تستمر لمدة 20 يوماً , اضافة الي اقامة فعالية نقطة الشرقية،التي تجمع بين العروض المسرحية و الفعاليات الترفيهية، و معرض سلع استهلاكية و ذلك في إستاد الأمير سعود بن جلوي لافتاً الى أن مجمع الظهران الدولي يشهد اليوم انطلاق فعالية الربيع للتسوق و التي تستمر لمدة اسبوعين و تتضمن معرضا للقطع الاستهلاكية , كما سيقام معرض "رواق الخبر" في 2 من شهر جمادى الأولى القادم لمدة اسبوع , كما سيقام معرض سراي الخبر للتسويق و معرض تراند الخبر إضافة الى مهرجان " العب وامرح " كما سيقام بحديقة الأمير سعود بن نايف بالخبر فعاليات و ألعاب ترفيهية و برامج تثقفية .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار