• ×

08:54 صباحًا , الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018

وزير النقل يتفقد ميدانيًا سير عمل مطار الدمام

اخبارية حفر الباطن الإلكترونية تفقد وزير النقل د. نبيل العامودي، أمس، شركة مطارات الدمام (داكو) لأول مرة منذ توليه رئاسة مجلس إدارة هيئة الطيران المدني، برفقة رئيس مجلس مديريها م. عبدالله الزامل والرئيس التنفيذي للشركة تركي الجعويني.

وقد استهلّ د. العامودي زيارته بجولة على صالات المسافرين ومرافقها، تعرّف خلالها على الإجراءات التطويرية التي قامت بها الشركة منذ خصخصة المطار في يوليو الماضي، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة في مرافق المطار. ووقف الوزير العامودي على منطقة الشحن السريع بقرية الشحن التي تعدّ من أبرز مشاريع (داكو)، والتي جاء إنشاؤها نتيجة لزيادة الطلب على عمليات تشغيل الشحن الجوي في المطار، ودعما لحركة التبادل التجاري والاقتصادي بين المملكة وبلدان العالم، لتعزيز مكانة المملكة كمنصة لوجستية مميزة بين القارات الثلاث. وعبّر الرئيس التنفيذي لشركة (داكو) عن شكره لوزير النقل على دعمه اللامحدود للمطارات في المملكة، مؤكدا أن هذه المشاريع هي طليعة سلسلة من المشاريع التي تعمل (داكو) على تنفيذها، والتي من شأنها إحداث نقلة نوعية وتطوير شامل لمرافق وخدمات مطار الملك فهد الدولي، الأمر الذي يسهم في تقديم خدمة أفضل للمسافرين.

وفي ختام جولته، حثّ العامودي القائمين على شركة مطارات الدمام على متابعة تنفيذ المشاريع الطموحة القائمة في الصالات وفي قرية الشحن، مثمنا جهود قيادات الشركة وكوادرها الوطنية، لخلق تجربة أفضل للمسافرين من خلال تطوير وتسهيل إجراءات السفر وتوفير بيئة مريحة للمسافرين.
.. ويدشن الحركة جزئيًا بجسر أبو حدرية ويوجه بفتح جسر الأحساء

افتتح وزير النقل د. نبيل بن محمد العامودي، اليوم، الحركة جزئياً على الجسر الواقع على طريق أبو حدرية - الخفجي عند المدخل الجنوبي للمحافظة، بحضور محافظها محمد بن سلطان الهزاع، والمشرف العام على مكتب وزير النقل سعد بن إبراهيم العنقري ومدير فرع الوزارة بالمنطقة م. أحمد بن علي الغامدي.

وعقب الافتتاح، وجّه وزير النقل بسرعة استكمال ما تبقى من الطريق ومتابعة الجهات المعنية لترحيل العوائق المتعلقة بالجسر الذي سيسهم في تنظيم الحركة المرورية للقادمين من محافظة الخفجي والمتجهين إليها، مع رفع مستوى السلامة المرورية على الطريق، كما سيؤدي إلى استمرارية الحركة المرورية على طريق «أبو حدرية» الرئيس عند تقاطعه مع الطريق المؤدي إلى المعهد التقني في الجهة الشرقية، بالإضافة إلى الطريق المؤدي إلى هجرة أبرق الكبريت في الجهة الغربية من المحافظة.

وأثناء تفقّد سير العمل في مشروع إصلاح طريق حفر الباطن – النعيرية بطول يتجاوز 655 كم، أحد أبرز المشاريع الحيوية في المنطقة، شدّد العامودي على ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال في المشروع خلال عشرة أشهر.

وشملت جولة د. العامودي طريق الدمام - أبوحدرية، ومشروع إصلاح وتوسعة طريق أبوحدرية - الخفجي لثلاثة مسارات بطول يتجاوز 39 كم لكل اتجاه، والوقوف على الأعمال الجاري تنفيذها في مشروع تقاطعات على مداخل محافظة الخفجي مروراً بطريق أبرق الكبريت، وتفقد طريق النعيرية - الصرار، ووجه بإيجاد الحلول أمام تعثّر المقاول، مع التأكيد على سير العمل بما يتناسب مع أهمية الطريق.

من جانب آخر، وجّه وزير النقل، خلال جولته، بفتح حركة السير على الطريق المؤدي إلى منتزه الملك عبدالله، وذلك بعد إنهاء الأعمال التكميلية في الضلع الجنوبي والشرقي والشمالي للطريق الدائري بمحافظة الأحساء. ويعدّ الطريق، والجسر الملحق به، منفذاً حيوياً ما بين طريق الملك عبدالله والطريق الدائري بالأحساء، يخدم القادمين من دولة الإمارات إلى مدينة الهفوف، وسيسهم في فكّ الاختناقات المرورية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار