• ×

07:50 مساءً , الأربعاء 5 جمادي الثاني 1439 / 21 فبراير 2018

مدير جامعة الملك فيصل بالأحساء يدشن معرض «التربية الفنية»

اخبارية حفر الباطن - اللجنة الإعلامية كشف مدير جامعة الملك فيصل بالأحساء د. محمد بن عبدالعزيز العوهلي عن توجه لدعم الوحدة الإنتاجية المقترحة بقسم التربية الفنية، بأفران لحرق الخزف وأجهزة إنتاج النسيج والسجاد بالقسم.

جاء ذلك خلال تدشينه، أمس، المعرض السنوي الخامس لقسم التربية الفنية بكلية التربية، في بهو الكلية، بحضور عميد كلية التربية د. سميحان بن ناصر الرشيدي ووكلاء الكلية وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وطلبة القسم.

وضمت أركان المعرض منتجات طلابية إبداعية فاق عددها 800 عمل للطلاب والطالبات في مجالات مختلفة من الرسم التشكيلي، والتصوير التشكيلي، والتصوير الرقمي، والرسم بالحاسب، والتصميم والزخرفة، وفن الخط العربي، وتصميم الديكور، والرسومات الجدارية، وأشغال النسيج والطباعة، وأشغال الخزف، والتشكيل المجسم، وأشغال الزجاج، وأشغال المعادن، وأشغال الخشب وصولا إلى المنتجات الفنية للتدريب العملي لطلاب وطالبات القسم.

واستمع مدير الجامعة خلال تجوله بالأركان إلى شرح حول محتويات المعرض والأعمال الفنية من رئيس القسم د. مهدي العمري، فضلًا عن تنوع أعمال ومشاركات المعرض والتي أعطت له بريقًا ورونقًا خاصًا لما تميز به من أعمال إبداعية، إضافة إلى استماعه من القائمين على المعرض من أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب إلى شروحات حول الأعمال الفنية المميزة.

من جهة أخرى، طالب مدير الجامعة عمادة شؤون الطلاب بمواصلة الجهود المتميزة المبذولة بكافة البرامج والأنشطة لتحقيق الريادة على مستوى المملكة وتحقيق المراكز الأولى بين الجامعات السعودية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لعمادة شؤون الطلاب مؤخرا، رافقه فيها وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د. إبراهيم الحيدر.

وشدد على ضرورة تسخير كافة التجهيزات اللازمة لمواكبة تطلعات ورغبات الطلبة، داعيًا الطلبة للمساهمة في إنجاح وتطوير الأنشطة من خلال إبداء الملاحظات والمشاركة والتنافس التي تثري الأنشطة.

وخلال الزيارة، تفقد د. العوهلي مراكز الخدمات الطلابية من المتجر الجامعي والميني ماركت والكافتيريا، إضافة إلى مركز التصوير وبيع المذكرات والملازم الجامعية، واطّلع على مجريات العمل بهذه الخدمات، داعيا إلى ضرورة مضاعفة الجهود والتطوير المستمر مع إبداء الملاحظات اللازمة، بهدف تقديم أفضل الخدمات لمنتسبي الجامعة، لكي تكون الجامعة بيئة تعليمية جاذبة تستهوي الطالب والطالبة على حد سواء.

وعقب الجولة، عقد مدير الجامعة اجتماعا مع عميد شؤون الطلاب د. خليل الحويجي ووكيل العمادة للأنشطة الطلابية د. إبراهيم اليوسف، واستمع إلى مرئياتهما وكل ما من شأنه الرقي بالعمل وتطوير الأداء، مشيرا إلى حرص إدارة الجامعة على تذليل كافة الصعوبات والمعوقات وتوفير الإمكانات لما يخدم العمل والمصلحة العامة.

وقدم عميد شؤون الطلاب خلال الاجتماع عرضا مرئيا تضمن أعمال العام الجامعي وأبرز الإنجازات، مؤكدا اهتمام العمادة ورعايتها لجميع ميول الطلاب من خلال الأنشطة الطلابية بأنواعها المختلفة الرياضية والثقافية والكشفية والاجتماعية والفنية والمسرحية والأندية الطلابية التي تسهم في صقل مواهبهم وتنمي مداركهم، مستعرضا الخدمات التي تقدمها العمادة للطلاب والطالبات وتسهم في راحتهم وتوفير كل الإمكانيات المتاحة لهم من خلال الإعانات والسلف وخدمات التغذية وغيرها.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار