• ×

08:13 صباحًا , الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018

4 مهن مشمولة بقرار توطين منافذ تأجير السيارات

صحيفة اخبارية حفرالباطن - اللجنة الاعلامية أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن المهن المشمولة بقرار توطين منافذ تأجير السيارات تتمثل في المحاسبة، والإشراف، والمبيعات، والاستلام والتسليم، موضحة أن القرار سيدخل حيز التنفيذ بدءا من الأحد المقبل.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، إن قرار قصر العمل على السعوديين في "منافذ تأجير السيارات" في مناطق المملكة كافة يدخل حيز التنفيذ الأحد المقبل (غرة رجب 1439)، وذلك لرفع مستوى مشاركة الكوادر الوطنية البشرية في سوق العمل، من خلال توفير حلول نوعية تعزز التوطين المنتج والمستدام لسوق العمل.
وبين، أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية تقدم الدعم في مجالات عدة، منها التدريب والتأهيل اللازمان للتوطين، وتقديم البرامج التدريبية الإلكترونية اللازمة لتأهيل الشباب في الأنشطة المستهدفة عبر منصة "دروب"، وتقديم الدعم الفني والتمويلي للشباب الراغبين في العمل الريادي الحر، إلى جانب إقامة الملتقيات الوظيفية اللازمة لتحقيق المواءمة بين أصحاب العمل والباحثين عن العمل، بما في ذلك الاستفادة من البوابة الوطنية للعمل، وتقديم الدعم في مجال التفتيش، ومتابعة قرارات التوطين بالتكامل مع لجان التوطين ببرنامج "التوطين الموجّه".
ولفت إلى أن فرق التفتيش المشتركة سترصد على المنشآت المخالفة غرامات مالية تتعدد بتعدد العمال الذين تم توظيفهم في المهن المقصورة على السعوديين، وفي حال تكرار المخالفة تتضاعف تلك الغرامة، وذلك بعد تطبيق القرار.
من جانبه قال لـ"الاقتصادية" عبد الله المطيري، المتحدث الرسمي لهيئة النقل العام، إن توطين نشاط تأجير السيارات بنسبة 100 في المائة سيوفر نحو عشرة آلاف فرصة عمل للشباب السعودي، مع مراعاة تفاوت المستويات التعليمية والتخصصات الدراسية. وبين المطيري، أن توطين القطاع سيعطي الشباب فرصة لإثبات وجودهم نظرا لما يتمتع به أبناء الوطن من حسن استقبال للجمهور وتعاون ومصداقية مشهود لهم بها، إضافة إلى الخبرة في عالم السيارات، الأمر الذي سيعود على النشاط وخدماته بارتفاع مستوى الكفاءة والموثوقية بشكل عام، إضافة إلى تحقيق عوائد مادية مجزية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار