• ×

08:02 مساءً , الخميس 3 شعبان 1439 / 19 أبريل 2018

رصد مخالفات الجوال وحزام الأمان بحفر الباطن

صحيفة اخبارية حفر الباطن - عوض جبران العجلاني قامت إدارة المرور بمحافظة حفرالباطن متمثلة بقسم السير لتفعيل حملة تأكد من ربط حزام اﻷمان في شوارع المحافظة والسوق المركزي وعدم حمل الجوال باليد اثناء القيادة والانشغال عن قيادة المركبة .

يُذكر أن إدارة مرور حفرالباطن نفذت عبر قسم السير والسلامة المرورية عدة ، حملات ضد التفحيط والتضليل المخالف للمركبات. والدراجات النارية .

وشارة إدارة المرور أن الرصد المخالفات يهدف إلى تخفيف الحوادث كون تلك المخالفات تؤثر على السلامة العامة للطريق ، ولذلك لا بد أن يستشعر قائد المركبة خطورة استخدام الجوال أثناء القيادة ، حيث يأتي كأحد المؤثرات الرئيسة ، وسبب من أسباب الحوادث.

حيث بدأت امس ادارة المرور بمحافظة حفر الباطن تطبيق نظام رصد المخالفات
استخدام الهاتف الجوّال باليد في أثناء قيادة المركبة وعدم ربط حزام الأمان، وذلك عن طريق رجال المرور .


حالات السلامة العامة

وحددت الإدارة العامة للمرور 11 حالة تؤثر على السلامة العامة، وهي: التفحيط، قيادة المركبة تحت تأثير مسكر أو مخدر، تجاوز إشارة المرور الضوئية أثناء الضوء الأحمر، قيادة المركبة بالاتجاه المعاكس لحركة السير، والمراوغة بسرعة بين المركبات على الطرق العامة.

إضافة إلى طمس لوحات المركبة، التجاوز في المنعطفات، قيادة المركبة بدون مكابح أو أنوار، تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 25 كيلو مترا بالساعة، استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، وعدم التوقف تماما عند إشارة (قف).

وشددت المرور على ضرورة التزام قائدي المركبات بالقيادة الآمنة؛ من أجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين من مستخدمي الطريق، حيث دعت إدارة المرور مرتادي الطرق لاحترام النظام، والتقيد بالسرعة والإشارات واللوحات التنظيمية والإرشادية والتحذيرية، حيث تشير المعلومات إلى ارتفاع عدد رصد المخالفات بعد تدشين نظام «باشر».

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار