• ×

12:21 مساءً , الإثنين 10 ذو القعدة 1439 / 23 يوليو 2018

100 أصم بالشرقية يتعرفون على المبادئ القانونية

صحيفة اخبارية حفر الباطن - اللجنة الإعلامية أقام نادي الصم بالمنطقة الشرقية ضمن سلسلة تطوير برامجه العامة لمنسوبيه ندوة في المبادئ القانونية، أمس، بمقر النادي، حضرها قرابة 100 أصم، تحدثت في مجملها عن مبدأ الثقافة القانونية وركزت في مضمونها على مسائل قانونية في المعاملات اليومية مثل: نظام الوكالة والشهادة والكفالة.

حيث تحدث المستشار القانوني خالد الصالح عن أهمية القانون الذي هو علم الحياة وبه تنظم القواعد والإجراءات النظامية التي تجعل الفرد على بصيرة بحقوقه وواجباته تجاه نفسه والآخرين؛ حتى لا يقع الإنسان ضحية جهل بالقانون والإجراءات في فك الاستغلال أو الاحتيال عليه.

واستعرض الصالح ثلاثة أقسام هامة في المسائل القانونية، وهي: الشهادة والوكالة والكفالة، والتي تعتبر من المعاملات الكثيرة بين الناس، والتي يطلق عليها في حال عدم الالتزام بقواعدها وأنظمتها بمصطلح (شوك) حيث بهذه الصورة تكون لها آثار سلبية على الإنسان إذا ما أحسن التعامل معها.

ثم تناول في جانب آخر من زمن الندوة بشيء من الحوار الواسع مع الصم موضوع الوكالة والتي يقصد بها إنابة الشخص في التصرفات حيث أكد على مسائل هامة منها تحري صيغة الوكالة ومدتها الزمنية.

وجاءت فحوى النقاشات والتساؤلات التي طرحها الصم حول نظام الأحكام القضائية والاستشارات القانونية وكل ما يخص الإجراءات التي يجب أن يدركها الأصم ويعرف كيف تسير الإجراءات بالمحاكم مما يؤسس له معرفة بكيفية التعامل مع كافة الإجراءات.

وإزاء هذه المطالب التي طرحها الصم في اللقاء، بادر المستشار القانوني خالد الصالح بتقديم ومنح كافة الاستشارات القانونية للصم جميعا، والترافع عنهم في المحاكم والقضايا كبادرة مجتمعية تخص هذه الفئة من الصم.

وقدم رئيس نادي الصم بالمنطقة الشرقية ناصر السهلي الشكر والتقدير باسم أعضاء النادي من الصم للمستشار القانوني خالد الصالح؛ على البادرة في تبني قضايا الصم والترافع عنهم أمام المحاكم وتقديم الاستشارات القانونية، إلى جانب شكره وتقديره فيما تبرع به للنادي من سيارة وكذلك تجهيز القسم النسائي بالنادي بالمستلزمات الضرورية.

وأكد السهلي أن نادي الصم بالمنطقة الشرقية يعد نافذة حقيقية وفاعلة للاعتراف بدور الأصم في المجتمع، وهو يمثل النواة التي من خلالها تصل أدواره خدمة لهذا الوطن المعطاء حيث يعتبر المحضن الذي يسهم في رفع وتيرة الإبداع ويصقل الموهبة ويبني المجتمع على نحو يكون فيها الأصم الشريك الأساسي في هذا البناء.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار