• ×

10:45 مساءً , الأحد 12 صفر 1440 / 21 أكتوبر 2018

رسميا.. تدشين أول عرض سينمائي في السعودية

صحيفة اخبارية حفرالباطن افتتح وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور عواد بن صالح العواد الأربعاء أول دار عرض سينمائي في المملكة العربية السعودية، وذلك في المجمع السينمائي الحديث بمركز الملك عبدالله المالي في الرياض.

وتم الترحيب بضيوف العرض الخاص مساء الأربعاء في قاعة حفلات موسيقية تم تحويلها إلى دار عرض سينمائي في العاصمة الرياض.

وقال آدام آرون الرئيس التنفيذي للشركة المشغلة لدور السينماأيه.إم.سي. انترتينمنت القابضة، إن التذاكر ستطرح للبيع للجمهور غدا الخميس على أن يقام أول حفل عام يوم الجمعة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، قال العواد : كلنا سعداء في هذا اليوم التاريخي كونه يشهد أول عرض سينمائي في المملكة، في مجمع مجهز بكافة التقنيات والتجهيزات التي توفر المتعة للأسرة، مشيراً إلى أن ما تحقق اليوم هو نتاج جهد مشترك، ولم يكن ليتحقق لولا توفيق الله ثم توجيهات ودعم ولي العهد.

وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن هذا الحدث سيكون بداية حقيقية لتطوير قطاع الترفيه بشكل عام وصناعة السينما بشكل خاص بهدف الارتقاء بالعمل الثقافي والإعلامي من خلال دعم النشاطات والفعاليات الترفيهية وأيضا تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي.

وشهد الحضور في القاعة التي تتسع لأكثر من 600 مقعد، عرضاً خاصاً لفيلم Black Panther أو النمر الأسود وهو أحد أفلام هوليوود الشهيرة، التي أنتجت 2018.

ومن المقرر افتتاح ثلاثة شاشات عرض إضافية في الربع الثالث من عام 2018 في مركز الملك عبدالله المالي، في خطوة تعكس بداية الشراكة التي من المتوقع أن تشهد افتتاح 40 مجمع سينمائي تابع لشركة "إيه أم سي" في مختلف مناطق المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وعبر الكثير من السعوديين عن سعادتهم خلال انتظارهم حفل الافتتاح ونشروا على وسائل التواصل الاجتماعي عبارات الثناء وصور ولي العهد.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار