• ×

09:35 مساءً , السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

IMF: السعودية تحقق تقدماً جيداً في تنفيذ إصلاحاتها

صحيفة اخبارية حفر الباطن- متابعات أشار صندوق النقد الدولي إلى أن السعودية تواصل تحقيق تقدم جيد في تنفيذ برنامجها الإصلاحي الطموح في ظل رؤية 2030، وأنه يُتوقع تحسن النمو هذا العام وعلى المدى المتوسط مع ترسخ الإصلاحات.

ويرى الصندوق أن الهدف ملائم في ما يخص تحقيق ميزانية متوازنة في 2023، وأن فرض المملكة لضريبة القيمة المضافة يمثل إنجازاً بارزاً في تعزيز الثقافة الضريبية وتقوية الإدارة الضريبية في السعودية.

إلى ذلك، رحب صندوق النقد الدولي بإصلاحات أسعار الطاقة التي أُجريت في الفترة الأخيرة في السعودية وبإطلاق برنامج حساب المواطن، مشيراً إلى أنه ينبغي مواصلة رفع أسعار الطاقة بالتدريج.

وقال الصندوق إنه ينبغي إجراء مراجعة دورية لحساب المواطن للتأكد من أنه كافٍ لتعويض الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط عن ارتفاع تكاليف الطاقة و #ضريبة_القيمة_المُضافة.

وأضاف الصندوق أنه ينبغي أيضا العمل على تعجيل وتيرة برنامج الخصخصة الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي صدرت الموافقة بشأنه مؤخراً.

ويرى الصندوق أنه على المملكة توفير مزيد من التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة تطوير أسواق سندات الدين، وتحسين القدرة على الحصول على تمويل خاصة للنساء كما هو متوخى في "برنامج تطوير القطاع المالي".

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار