• ×

09:35 مساءً , السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

آل الشيخ: لا مجال للفساد في الأندية.. وهناك اتحادات عربية أصبحت تستفيد من تجربتنا التطويرية

صحيفة اخبارية حفر الباطن - اللجنة الإعلامية أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ صباح الأربعاء أن من لم يستوعب أن المرحلة الجديدة في الرياضة بدون فساد فإن استيعابه بطيء، مشيراً إلى أنه لا مجال للفساد في الأندية ولا مجال للأخطاء في الصفقات والعقود.

وقال في حواره مع القناة الرياضية السعودية إن بعض النجوم الكبار يتوقف مستقبلهم عند التحليل الرياضي وهذا خطأ، لافتاً إلى أنه من الطبيعي أن لا تعامل الأندية بنفس المستوى.

وأضاف أن الاجتماع مع رؤساء الأندية كان مثمرا وسترون نتائجه في موسم رياضي قوي، وأن برنامج «ادعم ناديك» جزء من العدالة الاجتماعية في دعم الأندية.

وعن رؤساء الأندية، وصف آل الشيخ عبدالله خوقير نائب رئيس نادي الوحدة بأنه «رجل صنعة».

كما تحدث تركي آل الشيخ عن قضية المرداسي، وقال: موضوع المرداسي تجاوز الرياضة ووصل للمباحث الإدارية، مبيناً أنه لن نضيع الوقت في فتح ملفات التحكيم القديمة جدا.

ووصف حال الكرة السعودية بأنها أصبحت مزعجة في العالم، وأن المملكة بدأت العودة لمكانها الطبيعي، كاشفاً عن العمل على بطولات جديدة في كرة الطائرة والسلة واليد.

وأضاف آل الشيخ في حديثه "هناك لجنة في الرابطة ستتولى تقييم صفقات اللاعبين الأجانب عندما يقدمها رئيس النادي، ولن يترك المجال كما كان سابقاً، سيتم دعم الفرق بما نستطيع، وهناك أندية معينة تستطيع جلب لاعبين عالميين على مستوى كبير، وأتوقع أن الوحدة سيكون الحصان الأسود في الموسم المقبل، ومبادرة ادعم ناديك الآن أصبحت قناة رسمية يمكن الإشراف على الدعم من خلالها بشكل رسمي وواضح للجميع، وهدفنا دوري قوي ونقل تلفزيوني مميز ورفع الحضور الجماهيري إلى 3 ملايين.. ستتحرك العجلة الرياضية ويستفيد الجميع".

وأكد آل الشيخ "مشروع (سعودة وكلاء اللاعبين) تحتاج إلى وقت، ولدينا تعاون مع وكلاء سعوديين مميزين ونثق في عملهم، ومبادرة (ادعم ناديك) ستشهد تطويراً كبيراً خلال الفترة المقبلة وتقديم جوائز مغرية، ونحن نعمل على أيقونات الأندية المتأهلة لدوري المحترفين، وهدفنا دوري "حريقة".. وأن يرتفع عدد الحضور الجماهيري إلى 3 ملايين، و* نحن نعمل حراك قوي في المنطقة ، وهناك اتحادات عربية أصبحت تستفيد من تجربتنا التطويرية، * الرؤساء جاؤوني بورقة وقلم يخلون المسؤولية.. ولذلك كشف سامي الـ 170 مليون ريال المختفية، والأندية للحكومة والدعم منها ومن حقنا معرفة كل التفاصيل المالية، أما الديون الداخلية فهي تحتاج تدقيق لأن بعض اللاعبين "ما طقها" ويطلب 10 ملايين، وجماهير الهلال رفضت عودة (دياز).. وليس لي علاقة برحيله أو عودته وهذا أمر كررته مراراً، وأنا أبغى أطور وإذا بغينا لاعب نجيبه بأكلم (اللي يورد الماء)، جلبت لنواف المقيرن آرسن فينغر وقلت له لست مرتاح لسييرا لكنه طلب دياز".

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار