• ×

09:36 مساءً , السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

صحة الشرقية تفعل المرحلة الأولى من " الوصفة الإلكترونية"

صحيفة اخبارية حفر الباطن - عوض جبران العجلاني بدأت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية ممثلة في إدارة الصحة العامة أمس الأحد في تطبيق المرحلة الأولى للوصفة الالكترونية في مركز صحي غرناطة بالدمام وهو مركز معتمد “سباهي” ومن المراكز الصحية المنظمة للتجمع الصحي الاول بالمنطقة الشرقية.



وأكدت صحة الشرقية أن هذه الخطوة تعد نقلة نوعية في تجربة المريض و لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمراجعين من خلال إتاحة الفرصة له بصرف وصفته الدوائية من أقرب صيدلية له ، وذلك ضمن تطبيق نموذج الرعاية الصحية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030م والتسهيل على المستفيدين من الخدمات الصحية بصرف أدويتهم دون الحاجة للتوجه إلى المراكز الصحية .



وبينت صحة الشرقية أن الخدمة تتميز بسهولة الوصول إلى بيانات المستفيدين حيث تبدأ باستقبال المستفيد وتسجيل بياناته بيسر وسهولة والتي تتضمن تاريخه المرضي والتفاعلات الدوائية الغير مرغوبة.



في حين أصبح بإمكان المستفيد صرف الدواء من أقرب صيدلية خارجية من موقع تواجده ومن خلالها يتم التأكد من أن المراجع قد حصل على الدواء بسهولة ويسر ، مشيرة إلى أن هذه المرحلة هي المرحلة التجريبية للوقوف على تنفيذ هذا المشروع وإدخال التحسينات عليه في حال دعت الحاجة إلى ذلك.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار