• ×

12:39 مساءً , الإثنين 10 ذو القعدة 1439 / 23 يوليو 2018

السعوديات يتأهبن لقيادة السيارات في 24 يونيو

صحيفة اخبارية حفر الباطن - الظهران عندما يصبح من حق السعوديات قيادة السيارات للمرة الأولى في 24 يونيو الجاري تود أميرة عبدالقادر أن تجلس في مقعد القيادة وتمسك بالمقود وتنطلق بالسيارة في نزهة ووالدتها إلى جوارها.
قالت أميرة المهندسة المعمارية التي أتمت تعلم القيادة لتوها «الجلوس وراء عجلة القيادة (معناه) أنك من يتحكم في الرحلة».
وأضافت «أود التحكم في كل تفاصيل رحلتي. فأنا سأكون من يقرر متى أنطلق وما سأفعله ومتى أعود».
وأميرة واحدة من حوالي 200 امرأة في شركة أرامكو السعودية للنفط استفدن من عرض الشركة تعليم الموظفات وأفراد أسرهن قيادة السيارات في مركز قيادة المركبات بأرامكو السعودية في الظهران، وذلك دعما للثورة الاجتماعية التي تشهدها المملكة.
وقالت أميرة «نحتاج السيارة لأداء أنشطتنا اليومية. فنحن نعمل ونحن أمهات ولدينا الكثير من النشاط الاجتماعي. نحن بحاجة للخروج، ولذا نحتاج لوسيلة النقل، وهذا سيغير حياتي».

مدرسة القيادة
تمثل النساء حوالي 5% من مجموع العاملين في أرامكو الذين يبلغ عددهم 66 ألفا، الأمر الذي يعني أن 3000 امرأة أخرى قد تلتحق بمدرسة قيادة السيارات. وفي سبتمبر الماضي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برفع الحظر على قيادة النساء للسيارات منذ عشرات السنين.
وبالنسبة لأميرة سيكون الرابع والعشرون من يونيو يوما تحتفل فيه بهذا التغيير، ولا يوجد سوى شخص واحد تريد إشراكه في هذا الاحتفال. وقالت أميرة «يوم 24 يونيو أود الذهاب إلى بيت أمي وآخذها في نزهة. هذه هي خطتي الأولى في الواقع، وأود أن أستمتع بها فعلا مع أمي. أنا وأمي فقط ولا أحد غيرنا».

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار