• ×

06:40 مساءً , السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018

وزير الدفاع الكويتي يوقف عددا من القادة الضباط عن العمل

صحيفة اخبارية حفر الباطن - متابعات أوقف وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد عددا من ضباط وأفراد ومدربي كلية علي الصباح العسكرية عن العمل ويشكل لجنة تحقيق مشتركة في حالات وفاة عدد من الطلبة الضباط.

وكانت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي قد أعلنت أمس السبت، عن إيقاف عدد من الضباط وضباط صف وأفراد ومدربين في كلية "علي الصباح العسكرية" عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق، على خلفية وفاة الطلبة الضباط هديب راشد السوارج وفالح سعد العازمي يوم الأربعاء الماضي.

وتم إيقاف الضباط بناءً على توجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، الذي قطع إجازته المرضية وقدم إلى البلاد للمشاركة في تشييع الضابطين والاطمئنان على صحة الضباط الآخرين الذين يرقدون في المستشفى.

وأصدر الشيخ ناصر، قرارًا بتشكيل لجنة تحقيق مشتركة تضم (وزارة العدل ووزارة الدفاع ووزارة الصحة) بشأن حالات الوفاة الحالية، إضافة إلى إعادة فتح التحقيقات في حالات الوفاة السابقة، التي مضى عليها بضعة أشهر، إذ تقوم اللجنة بالاطلاع على كافة المستندات والأوراق والملفات وتستعين بأي جهة ذات صلة للوصول إلى الحقيقة.

وأكد الوزير من خلال البيان الذي نشره موقع الجيش الكويتي في "تويتر"، "اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه حالات الوفاة الحالية والسابقة بكل شفافية وحيادية، ووقف المحالين إلى التحقيق من المسؤولين ذوي الصلة عن العمل، وسوف يتابع تحقيقات لجنة التحقيق المشتركة، بشكل مباشر وشخصي، للاطلاع على كافة مجريات التحقيق، حتى يتم محاسبة المتسبب والمقصر في حال أثبتت التحقيقات وجود خطأ أو تقصير".

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار