• ×

08:29 صباحًا , الثلاثاء 4 ربيع الثاني 1440 / 11 ديسمبر 2018

إصابة 37 شخصاً في نجران بعد اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون

صحيفة اخبارية حفر الباطن - اللجنة الإعلامية اعترضت قوات الدفاع الجوي لتحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الأربعاء، صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي من محافظة صعدة على مدينة نجران، وقد تم اعتراضه وتدميره في الجو، إلا أن تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية قد تسبب في إصابة 37 شخصاً، منهم 23 إصابة تتم معالجتها في المستشفى، بينما تمت معالجة 14 إصابة في نفس الموقع من قبل الهلال الأحمر. أما عن التلفيات، فقد تضررت 19 سيارة و15 منزلاً جراء سقوط شظايا الصاروخ، كما تم توفير الإيواء لعدد 35 فرداً من 4 أسر.

وفور وقوع الحادث، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي لتحالف دعم الشرعية في اليمن رصدت صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي من محافظة صعدة على مدينة نجران.

وأوضح أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، و"نتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية مما تسبب في إصابة 23 شخصاً، جميع إصاباتهم إصابات طفيفة ولله الحمد"، في حصيلة أولية فور وقوع الحادث.

وقد بلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن 189 صاروخاً تسببت في استشهاد 112 مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن.

وأضاف أن قوات التحالف "تكرر ما ذكرته بالأمس بأن الأعمال الإرهابية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الانقلابية لن تزيد قوات التحالف إلا إصراراً على إنجاز مهامها وتحقيق أهدافها".

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار