• ×

09:32 صباحًا , الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

مدير تعليم الأحساء يرأس اجتماع فريق برنامج "مدرستي النظيفة"

صحيفة اخبارية حفر الباطن - عوض الرسلاني الأحساء 13 صفر 1440 هـ الموافق 22 أكتوبر 2018 م واس
ترأس مدير عام تعليم الأحساء أحمد بالغنيم، أمس، الاجتماع التحضيري للدورة الثانية لفريق برنامج "مدرستي النظيفة" بحضور عدد من القيادات التعلمية، وذلك في مقر الإدارة العامة للتعليم بالهفوف.
ويهدف الاجتماع للوقوف على نتائج البرنامج بدورته الأولى للعام الدراسي المنصرم، والوقوف على فرص التحسين والتطوير للبرنامج، وذلك لضمان الوصول لأفضل النتائج المتوقعة وانعكاسها إيجابياً على البيئة المدرسية.
وأوضح مدير إدارة الإعلام التربوي سعد آل درويش، أن البرنامج تم إعداده وفق معايير تقييم خاصة للمدارس ومتابعتها بصفة مستمرة من قبل المشرف التربوي الزائر للمدرسة، وذلك بهدف تقييم مستوى النظافة في جميع مدارس محافظة الأحساء، والعمل على تشخيص واقع نظافة المدارس، إلى جانب تنمية وتأصيل الإدراك بأهمية النظافة لمنسوبيها ومنسوباتها.
وأشار إلى أن البرنامج يحمل أبعاد دينية، واجتماعية، ووطنية، واقتصادية، تسير وفق خطة مرسومة وتشمل عدة مجالات منها مجال دعم القيادة لتحسين البيئة المدرسية، مجال المحافظة على نظافة المدرسة، ومجال البيئة المدرسية المادية والتعليمية والعناية بها.
وأضاف آل درويش بأن الفريق المشرف على البرنامج قدم العديد من المقترحات والتوصيات التطويرية والتحسينية خلال استعراض التقرير الختامي للبرنامج في دورته الأولى مما ستسهم تحقيق أهداف البرنامج خلال دورته الثانية، مضيفاً أن المدير العام للتعليم وجه أعضاء الفريق إلى بذل كافة الجهود ومتابعتها والعمل وفق استراتيجية تقييم الأثر الفعلي لما يقدم من برامج توعوية وعملية والتركيز على النتائج مقدماً شكره لجميع العاملين على البرنامج مما كان له طيب الأثر على الميدان التعليمي.
يذكر أن برنامج مدرستي النظيفة جاء ليحقق إحدى أولويات العمل لدى الإدارة العامة للتعليم التي تسعى جاهدة لتحقيقها من خلال العديد من المبادرات التي وضعت ضمن خططها السنوية لتحقيق بيئة تربوية وتعليمية جاذبة لجميع منسوبيها ومنسوباتها بمدارس المحافظة.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار