• ×

08:17 صباحًا , الثلاثاء 4 ربيع الثاني 1440 / 11 ديسمبر 2018

رئاسة تونس ترحب بزيارة ولي العهد السعودي

صحيفة اخبارية حفر الباطن - اللجنة الإعلامية أعلنت الرئاسة التونسية، مساء الاثنين، أنّها ترحب بزيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، الذي يصل الثلاثاء إلى تونس، في إطار زيارة رسمية، ضمن جولته العربية، التي استهلها الخميس الماضي بزيارة دولة الإمارات.

وقالت مديرة الديوان الرئاسي، سلمى اللومي، خلال حضورها جلسة مناقشة ميزانية رئاسة الجمهورية في البرلمان، إن "علاقة #تونس بالمملكة العربية السعودية هي علاقة طيبة منذ عهد الملك عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي يمثل المملكة العربية السعودية، وهو مرحَّب به"، مضيفة أن هذه العلاقة "لا تخضع لمن هو في الحكم، بل تحكمها المصالح العليا للبلدين وللشعبين الشقيقين".

ومن المتوقع أن يستقبل الرئيس التونسي الباجي #قائد_السبسي، ولي العهد السعودي في قصر قرطاج، للتباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين خاصة في المجال الاقتصادي، إذ تطمح تونس إلى المزيد من تعزيز الاستثمارات السعودية في البلاد، خاصة في المجال الصحيّ والخدمي.

وحسب إحصائيات مجلس الأعمال السعودي التونسي، العام الماضي، تستثمر السعودية حاليا في 38 مشروعاً، منها نزل ومنتجعات سياحية وصحيّة خاصة في تونس العاصمة، بقيمة 1.5 مليار ريال سعودي.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار