• ×

10:56 صباحًا , الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019

انطلاق فعاليات لقاء التحول الرقمي في التعليم بحضور 120 مستفيد ومستفيدة

اخبارية حفر الباطن - عوض بن جبران العجلاني افتتح سعادة مدير تعليم حفرالباطن الأستاذ عايض بن نافع الرحيلي فعاليات لقاء التحوّل الرقمي في التعليم (مهارات القرن 21) نحو رؤية 2030 برعاية سعادة وكيل الوزارة للأداء التعليمي أ.د. عيد بن محيا الحيسوني ، وحضور الأستاذ فهد المقرن المستشار بوكالة وزارة الأداء التعليمي بمشاركة 120 مستفيداً من البنين والبنات ومسؤولي التحول الرقمي بمدارس المحافظة وقد نظم هذا اللقاء إدارة تعليم حفر الباطن بالتعاون مع شركة تطوير لتقنيات التعليم وذلك بمشاركة مختصين في مستقبل التعليم العالمي والمناهج وطرق التدريس.

أُقيم اللقاء على مسرح مبنى قاعة مركز رعاية اليتيمات وحضره نخبةٌ من رؤساء ورئيسات الأقسام بالإضافة لقادة وقائدات المدارس، وافتُتح بالقرآن الكريم ثم النشيد الوطني وكلمة لسعادة مدير التعليم الأستاذ عايض بن نافع الرحيلي والذي أكد أن الإصلاح والتطوير التربوي لابد أن يستند إلى تصورات واضحة لدور المعلم ومسؤولياته في التعليم المستقبلي في ضوء التغير المتسارع في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعولمة النشاط الإنساني ، مضيفاً بأن التحول إلى بيئة رقمية تفاعلية سيساهم في توفير المصادر الإثرائية في المناهج والتجهيزات الإلكترونية في المدارس.

انطلق اللقاء مع المعلم عبدالرحمن الرميح من إدارة تعليم الشرقية الذي تحدث عن تجربته الرقمية في بوابة المستقبل والتحول من التعليم التقليدي إلى التعليم الالكتروني لمواكبة العصر الحديث ومدى تحقيقها لرؤية المملكة 2030 وتأثير التقنية على المعلمين والطلاب.

ثم ورقة عمل عن التحول الرقمي في التعليم استراتيجيات وخبرات قدمها الأستاذ عصام بابو خان مدير التعليم الإلكتروني في كلية مدينة سيتي وستمنسر والممارس المتقدم ومسؤول التعزيز ودعم التنمية والتحسين المستمر للتعلم الإلكتروني.

بعدها تحدث الأستاذ الدكتور عبد الله بن محمد الجغيمان رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس الشورى السعودي ورئيس الجمعية العالمية لأبحاث الموهبة والتميز عن مستقبل التحول الرقمي ومدرسة المستقبل.

واختتم اللقاء بتكريم مساعد مدير تعليم حفر الباطن لشؤون تعليم البنين الأستاذ ماطر الظفيري للمشاركين في اللقاء.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية حفر الباطن


القوالب التكميلية للأخبار